مدرس قدرات انجليزي

 

يعد مدرس قدرات انجليزي من أهم المدرسين وأكثرهم تفاعلا وذلك نظرا لأهمية اللغة الانجليزية، التي أصبحت اللغة المتداولة حول العالم إن لم تكن لغة العالم الرسمية، ومن هنا تأتي أهمية ودور مدرسين اللغه الانجليزيه وخاصة من يركز منهم على تعليم القدرات.

مدرس لغة الانجليزية.

وهو أكثر من يساعد الطلاب في تعلمهم للغة الانجليزية، وتكرار المحاولات كسبهم المهارات الاساسيه في اللغه الانجليزيه بعتبرها لغه ثانيه و لغة عالمية متداولة بين الشعوب وفي مختلف البلدان .

أهم المهارات التي يعلمها المدرس للطلاب الكتابه باللغه الانجليزيه و المحادثه للتدريب على النطق الصحيح للغه الانجليزيه وما يساعدهم على التعلم معرفتهم بقواعد اللغه الانجليزيه.

لذلك لا غني عن وجود مدرسي اللغة الانجليزية في المدارس والجامعات والمعاهد، لتظهر اهميته عند تطور مهارات الطالب في التحليل والنقد والتفكير والكتابة والقراءة في اللغة الانجليزية.

مدرس انجليزي ثانوي.

وفي هذه الفقرة سنوضح بعض مهام مدرسي اللغه الانجليزيه.

  1. تنظيم الأنشطة الطلابية.
  2. محاولة التنوع في الوسائل المستخدمة في التعلم.
  3. الاهتمام بمواضيع اللغة المختلفة.
  4. تقسيم اللغة لأكثر من جزء ليسهل دراستها.
  5. محاولة تعليم الطالب بالاستفادة بالتعلم عن بعد خاصة في مهارة الاستماع.

مدرس انجليزي شاطر.

تتعدد المهارات التي يجب تعلمها للطلاب من قبل مدرس اللغه الانجليزيه لتنمية قدرات اللغة الانجليزية

استيعاب مفردات اللغة.

وذلك من خلال معرفة الكلمات العامه المتكررة في اللغة، ومعرفة السياق العام والعملي للغه، مع الحرص على ممارسة الأنشطة للطلبة وتمارين بشكل مستمر لمعرفة مدى التقدم في المستوى.

 

ومن أكثر الأنشطة التي يمكن أن تقدمها المدرسة للطالب التعرف على المفردات بشكل سريع، أنشطة التوصيل وترتيب الكلمات والجمل والتحدث باستخدام اللغة.

فهم قواعد اللغة.

قواعد اللغه الانجليزيه( Grammar) وهي الاساس الاول لفهم اللغه الانجليزيه وتساعد علي تنمية مهارة الكتابة عند الطلاب، ولكن القواعد لا يمكن اعتبارها كل اللغة على الرغم من أهميتها.

 

يمكن تعليم الطالب القواعد من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في فيديوهات قصيرة يتبعها الطلاب بشكل مستمر والتركيز على قاعدة حتى يتم إتقانها.

v التركيز على مهارة القراءة.

ومن الافضل التعرف علي هذه المهاره والتطور بها من خلال أساليب تفاعلية، مثل قراءة القطع النصية ويتبعها عدد من الأسئلة لمعرفة مدى تركيزك و استيعابك لما قرأته.

 

سوف يتحسن مستوى القراءة للطلاب بشكل تلقائي مع الممارسة، كما أن النشاط التفاعلي للقراءة سيضعك أمام الجمل والكلمات الجديدة بشكل مستمر ليزيد من اتقانك للغة.

 

v التركيز على مهارة الاستماع.

ويعتبر من أهم المهارات لتعلم لغه جديده بشكل عام، ومن المهارات الاساسيه التي يجب أن يركز عليها المنهج التعليمي لأن المنهج في تركيزه يفتقر الى هذه المهارة ويركز على قواعد اللغة.

 

ولكن يجب العلم أن اللغة في الأساس وسيلة صوتية للتواصل، فيجب التركيز على مهارتي التحدث والاستماع، والتركيز على التمارين والأنشطة وحتى يمكن ممارستها خلال تعلم القواعد.

v التركيز على مهارة التحدث.

ويكمن التركيز على مهارة التحدث من خلال الأنشطة التي تركز على نطق الكلمات والجمل، والتي يفضل أن تكون هذه الأنشطة مدعومة دروس صوتية، كما انها تساعدك علي حفظ ومعرفة مفردات اللغه باستمرار.

 

وبالتالي يؤدي تكرار النطق الي اتقان التحدث، ويمكن ان تصل الى هذه النقطة من خلال التطبيقات الالكترونية أكثر من الاعتماد على مدرس اللغه، عن طريق وضع السماعات وتكرار الكلمات والجمل الي ان تصل لنفس درجة النطق الالي.

 

الخاتمة.

وصولا الى هذه النقطة وفي نهاية المقال نرجو ان نكون قد أوضحنا دور مدرس قدرات انجليزي واجابنا على ما يدور في ذهنك و يدفعك للبحث.

 

تعليقات

mood_bad
  • لا توجد تعليقات حتى الآن.
  • إضافة تعليق