مدرس قدرات الرياض

تعد القدرات من العوامل الفردية التي يتميز بها الانسان وتختلف وتتفاوت من انسان لآخر، وذلك لان لكل منا مذهبه ومسلكه و اهدافه التي يسعي الي تحقيقها والتي من المفترض ان يوجه  اليها قدراته وينميها.

لتكون داعم له في تحقيق اهدافه،  ونظرا لعلم نظم التعليم بذلك وتأييدها التام له، قامت بعمل مجموعه من الاختبارات والتي اطلق عليها اختبارات القدرات التي يمكن لكل طالب قادم علي التعليم الجامعي المرور بها.

بهدف معرفه قدراته و مهاراته ومواهبه ومحاوله توجيها الي طريق يعمل علي تنميتها، لاقتناعهم التام ان ذلك اكثر ما يفيد المجتمع والفرد وهو ( وضع الفرد المناسب في المكانة المناسبة).

مدرس قدرات الرياض.

ونظرا لأهمية هذه الاختبارات في تحديد اذا كان يمكنك استكمال مراحلك التعليمية، والبدء في رحله التعليم العالي، لذا قمنا بتوفير مدرس قدرات الرياض، اكثر من يؤهلك واكثر من يفيدك في تخطي هذه المرحلة واجتياز اختباراتها بطريقه سهله ومرنه.

علما بأن طاقتك الدراسية قد استنفذت خلال مرحله الثانوية العامة، لذل لا يمكن التغافل عن اهميه مدرس قدرات الرياض التي حتما ستحتاج الي مساعدته لاستكمال مسيرتك التعليمية.

مدرس قدرات كمي ولفظي.

واليك الشرح بالتفصيل لمعرفه الفرق بين القدرات الكميه والقدرات اللفظية وكيف يعمل مدرس قدرات كمي ولفظي لرفع مستوي قدرات الطلاب لاجتياز امتحان القدرات التي تقوم به المملكة العربية السعودية.

بعد مرحله الثانوية العامة للطلاب الراغبين في التقدم للجامعات، حيث وضع نظام التعليم بالمملكة قواعد وشروط لاجتياز هذه الاختبارات، لذلك نوفر لك مدرس قدرات كمي ولفظي علي وعي كامل بأسئلة القدرات وما تحتاجه لاجتياز هذه الأسئلة.

وتعتبر اهم اهدافه في الاختبارات اللفظية وصول الطلاب الي المستوي الذي يجعلهم قادرين علي:

  • الاستيعاب للمقروء: وهذا الجزء من القدرات اللفظية يهتم بالنص او القراءة، ويعمل مدرس قدرات بالرياض فيه علي ان يجعل الطالب، قادر علي القراءة والتحليل والإجابة علي الأسئلة التي تتعلق بالنص المقروء.
  • التناظر اللفظي : ويسعي فيه مدرس قدرات الكمي واللفظي جاهدا الي زياده ادراك الطالب وقدرته علي الإجابة علي الاسئلة ذات الكلمات الزوجية.
  • خطأ السياق : وهنا يسعي المدرس الي ان يجعل الطالب قادر علي التركيز وفهم المضمون العام للنص ، ليتم من خلال فهم عام للجمل التي يتم بعدها طرح كلمه ليس لها علاقه بالسياق.
  • الارتباط والاختلاف : وهنا يسعي المدرس الي رفع مستوي الطالب ليكون قادر علي الإجابة علي اسئلة الاختيار من متعدد، والتي تأتي فيها الإجابة علي هيئة اربع نقاط ليقوم الطالب بربط 3 اجابات متقاربه ليميز الاكثر بينهم مرتبطا بالنص وترك الاختيار الرابع.
  • العمل علي اكمال الجمل: وهنا ايضا يعمل المدرس علي زياده قدره الطالب علي الإجابة علي الأسئلة النصية، بإجابات مناسبه لإتمام الجمل.
  • اما فيما يخص القدرات الكميه، فيقوم مدرس قدرات الرياض بتدريب الطالب للإجابة علي الأسئلة الرياضية التي تقيس قدرات الطالب في اكثر من جانب بطريقه مختلفة ولا يحتاج فيه الطالب سوي المعرفة الأساسية بالمعلومات الرياضية، وذلك يتم تبعا لتخصصه العلمي او الادبي في الثانوية العامة.
  • علما بان هذه الاختبارات لا تعتمد علي المستوي الدراسي للطالب بل اعتمادها الاساسي علي قدرات الطالب العقلية والذهنية، وطريقه إجابته علي الاسئلة وكيفيه التعامل مع السؤال، لتصبح الرغبة ملحه في الاستعانة ب مدرس قدرات كمي ولفظي.

يمكن للطلاب واولياء الامور الاستعانة بنا لتوفير مدرس قدرات كمي ولفظي، فلدينا الخبرة الواسعة التي تمكننا من مساعده الطلاب في اجتياز هذا النوع من الاختبارات، ما يمكننا مساعده الطالب في تحديد قدراته ومهاراته واكتشاف فيه ما لم يكن يعلمه.

وما قد يجعله يغير اتجاه شراع سفينته، بعد ان يتمكن من فهم نفسه ويصبح علي معرفه تامه بقدراته ومهاراته، فهذا اكثر ما يحتاج اليه الطالب بعد مرحله الثانوية العامة.

وهذا اكثر ما نركز عليه فنحن لا نقوم بتدريب الطالب علي اسئلة القدرات التي تمكنه من اجتياز اختبار قدرات فقط، بل نؤمن بأن لكل طالب ما يميزه.

وان الطلاب يملكون من المهارات ما يكفي لتحسين وضعهم ووضع مجتمعهم، ولكن العديد منهم لا يتشف ما هو بحاجه اليه او ربما لا يعرف ما يمتلكه من المهارات.

فالأمر لا يقتصر علي انها مجرد اسئلة لامتحان قدرات ندرب عليها الطالب فقط، بل نحن نسعي الي ان تكون هذه الاسئلة اسهل ما قد يمر علي الطالب. وذلك من خلال معرفته المهارات الحقيقية التي لديه او القدرات التي يمتلكها ليستطيع فهمه لنفسه واكتشاف قدراته الا محدودة التي من الصعب ان يكشف المنهج الدراسي عنها.

حيث انه يحدد القالب الذي سيكون فيه الطالب دونه اتاحه الفرصة له بتوجيه قدراته ورغباته بدراسة ما يحب، بالطريقة التي يفضلها، ليأتي امتحان القدرات ليمنح الفرصة للطالب في ذلك.

وبعد معرفه حقيقه امتحان القدرات، فلا يمكننا ان نكون محدودين النظر ونختصر الامر في انه مجرد اسئلة يجب ان يجيب عليها الطالب في محاوله لجعله امتحان لمنهج دراسي، لكن عندما يكتشف الطالب مهاراته وقدراته يصبح اسهل ما يمكن ان يفعله هو اجتياز امتحان القدرات وهذا تحديدا ما نقوم به من خلال مدرس قدرات كمي ولفظي.

 

تعليقات

mood_bad
  • لا توجد تعليقات حتى الآن.
  • إضافة تعليق