مدرس خصوصي فيزياء الرياض

الفيزياء من أقدم العلوم التي تعامل معها الإنسان حيث أكثر ما يمكن ان يوضح لنا مهام مدرس الفيزياء وأهميته هو معرفتنا بعلم الفيزياء كعلم أساسي و دور معلم الفيزياء في محاولته لتبسيط المنهج مع ذكر المعلومات المفيده بالتفصيل.

مدرسة فيزياء خصوصي بالرياض

علم الفيزياء في المنهج الدراسي: هو علم يتم تدريسه للطلاب في المدارس، وفيه يبسط علم الفيزياء وما يدرس فيه من مفاهيم اساسية الطاقة والمادة والحركة، وهي مفاهيم أساسية في محاولة لمعرفة  النظام الكوني و تحليل الطبيعة، كما انه يمكن ان يخدم علوم أخرى كالكيمياء والأحياء والطب والهندسة.

لذلك لا يمكننا إنكار دور مدرسي الفيزياء خاصة من ناحية الدراسة و توصيل المعلومة للطلاب في محاولة منه لإخراج عالم فيزيائي أو باحث علمي.

ولزيادة التوضيح والأهمية يمكن القول بأن مدرس الفيزياء هو من يقوم بتدريس المواد العلمية ذات الصلة بالسرعة والحركة، كما يقوم بتلخيص المواد العلمية وترتيبها على النسق الذي يتوافق مع الطلاب و وفق قدراتهم العقلية خلال المرحلة التعليمية.

مدرس فيزياء خصوصي بالرياض.

يدرك مدرسي مادة الفيزياء اهمية الفيزياء كمادة علمية ومدى تأثيرها، يبذلوا قصارى جهدهم في محاولة منه لتبسيط المادة العلمية مستعينا في ذلك بالتكنولوجيا الحديثة وطرق التدريس المتطورة، ليكون هدفه الأساسي إخراج جيل على وعي علمي كبير حاصلا على أعلى الدرجات العلمية في مادة الفيزياء، ويمكنه القيام بذلك من خلال إيجاد حلول لمشكلات الطلاب الدراسية، دمج الأساليب الحديثة في التعليم بالأساليب التقليدية، وحرصه الدائم على إزالة الرهبة التي تكون لدي الطلاب من المادة العلمية الفيزيائية، ومن الامتحان العلمي.

لذلك يعمل مدرس فيزياء خصوصي بالرياض  جاهدا على حل المسائل العلمية باستمرار مع مراعاة التسلسل التدريجي في المسائل من الأقل صعوبة الي الاصعب، كما انه  يعتبر افضل الحلول التقليدية  والحديثة لتثبيت المعلومات التي تم شرحها، ويوضح قدرة الطالب العلمية و مهارة في سرعة استيعاب المعلومة، ليساعدنا في معرفة إذا كان من الأفضل الانتقال إلى المعلومة التالية او اعادة شرح تلك المعلومة مستخدما وسيلة أخرى لشرح هذه الجزئيه.

كما يمكن مدرس الفيزياء بتعويض ما فات الطلاب من الحصص، والتدريس عن بعد من المنزل عبر الانترنت.

ومن الجدير بالذكر أن الفيزياء كمادة علمية من أكثر المواد التي تحاكي الواقع، وهذا يجعل من السهل علي مدرس فيزياء خصوصي بالرياض أن يجعل الطلاب يقومون بمعظم التجارب العلمية والاستفادة من نتائجها واقعيا، وهذا أكثر ما يدفع الطلاب إلى مشاركة النتائج مع المدرس وزياده التفاعل والتواصل بين الطالب والمدرس، لذلك نكون حريصين كل الحرص على ان يكون مدرس فيزياء خصوصي بالرياض يتمتع بصفات أخلاقية و مهارات علميه وتربويه ذات قيمة مرتفعة.

وباعتبار الفيزياء مادة علمية فيمكن لمدرس فيزياء خصوصي بالرياض اتباع أكثر من نمط في التدريس النمط الحركي والنمط اللفظي والسمعي التي تساعد المدرس في توصيل المعلومة والطالب على فهم المعلومة وتطبيقها للاستفادة بها وسرعة تذكرها لاحقا في الامتحانات.

مدرس فيزياء خصوصي شرق الرياض

كما أن مدرس الفيزياء يمكنه التدريس عن طريق الدروس المصغرة التي تتيح له تقسيم المادة العلمية للفيزياء إلى أفكار رئيسية و اجزاء فرعية يمكن من خلالها تسهيل أمر الفهم والتطبيق على الطالب، وهذا فيما يخص أمر الفهم والتطبيق.

أما فيما يخص الامتحانات الدراسية للعام الدراسي، فيمكن للمدرس تلخيص المادة العلمية من قوانين ، في عدد من الصفحات القليلة التي تجمع للطالب جميع الأفكار والقوانين التي تتيح له حل المسائل، كما يحرس مدرس الفيزياء على الحل الدائم من الكتاب المدرسي الذي يتم تسليمه من قبل الوزارة للطالب،  بالإضافة إلى الاستعانة بالملخصات العلمية الأكثر شهرة و التزاما بالمادة الدراسية، وهذا أكثر ما يمكن أن يستخدم لفهم المادة والتحكم بها لحل الامتحانات والحصول على اعلى الدرجات العلميه.

ولكي لا يضيع مجهود الطالب ومعه مجهود المدرس يجب على الطالب التركيز خلال أداء الامتحان، وعدم الاختلاط بين القوانين والأفكار المتنوعة المادة الدراسية.

وهناك بعض النصائح نستطيع تقديمها للطلاب في مادة الطلاب بشكل عام.

  1.  حفظ التعريفات وفهم القوانين الرياضية والفيزيائية.
  2. حل اكبر قدر من مسائل الكتاب المدرسي والكتب الخارجية الأخري
  3. التطرق في نهاية الحل الي الأسئلة ذات المستويات العليا في التفكير
  4. التركيز في أسئلة الاختيار من متعدد
  5. الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة
  6. محاولة ربط القوانين ببعضها لتسهيل الفهم وعدم النسيان
  7. عدم الاعتماد على الدراسة النظرية فقط، بل الاستعانة بالورقه والقلم

أهم ما يميز مدرس فيزياء خصوصي بالرياض لدينا.

  • إعداد المناهج الدراسية بطريقة تتوافق مع الطلاب
  • الالتزام بالفصول الدراسية و الوحدات المنهجية
  • تقييم الطلاب من فتره لفتره لتحديد مستواهم
  • متابعة حضور الطلاب
  • إعداد الملخصات للطلبة
  • متابعة تصحيح المسائل
  • إعداد الامتحانات بشكل دوري
  • تخصيص وقت للاستماع لشكاوى الطلاب بخصوص ما هو صعب في المادة، وكيفية التعامل مع الأجزاء الصعبة
  • يستطيع مدرس الفيزياء من خلال العمل التفاعلي توفير تعليم فردي لكل طالب

ونظرا لأهمية مادة الفيزياء، ونظرا لما تسببه من إرهاق نفسي وخوف شديد للطلبة، ونظرا لثقتنا فيما نستطيع ان نقدمه للطلاب، يمكنك الاعتماد علي مدرس فيزياء خصوصي بالرياض، لتبسيط مادة الفيزياء والحصول على أعلى التقديرات

تعليقات

mood_bad
  • لا توجد تعليقات حتى الآن.
  • إضافة تعليق